Tuesday, May 22, 2007

جحيم نهر البارد




دخلت الاشتباكات بين الجيش اللبناني ومجموعة فتح الاسلام المتحصنة في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين بالقرب من طرابلس شمال لبنان يومها الثالث، وذلك على الرغم من جهود سابقة لوقف اطلاق النار. واسفرت الاشتباكات في اليومين السابقين عن مقتل العشرات، من بينهم مدنيون. وطالب الصليب الاحمر بهدنة ليتمكن من نقل المصابين خارج المخيم الذي يقطنه نحو 40 ألف فرد. وذكر شهود ان هناك جرحى وقتلى في شوارع المخيم بعد الاشتباكات التي وقعت الامس

مصدر الصورة

ماذا يحدث في لبنان ؟؟

ولمصلحة من ؟؟

ولماذا الآن ؟؟

ومن هي فتح الإسلام التي تدور الحرب معها الآن

حركة فتح الإسلام

ظهرت حركة "فتح الإسلام" إلى حيز الوجود لأول مرة في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من عام 2006 عندما انشقت عن حركة "فتح الانتفاضة" الفلسطينية المدعومة من سوريا والمتمركزة في لبنان. وقد قتل العشرات من الأشخاص في المواجهات التي اندلعت بين الجماعة والجيش اللبناني في مخيم "نهر البارد" شمالي لبنان في العشرين من الشهر الحالي. يعتقد أن لدى "فتح الإسلام" ما بين 150 إلى 200 رجل مسلح يتمركزون جميعا في مخيم "نهر البارد" شمالي مدينة طرابلس اللبنانية. ملاذ آمن وغالبا ما تعد المخيمات الفلسطينية في لبنان ملاذا آمنا للجماعات المسلحة، فقوات الأمن اللبنانية لا تدخل تلك المخيمات، فهي تكتفي بحراسة مداخلها فقط. وربطت الحكومة اللبنانية حركة "فتح الإسلام" بأجهزة الاستخبارات السورية، ولكن المسؤولين السوريين ينفون أي صلة لبلادهم بالحركة. فالحكومة اللبنانية تقول إنها ألقت القبض على أربعة أعضاء سوريين من المنتمين لحركة "فتح الإسلام" وقد نقل أن هؤلاء الأربعة اعترفوا بمسؤوليتهم عن تفجيرحافلتين للركاب في منطقة مسيحية قرب العاصمة اللبنانية خلال شهر فبراير/شباط الماضي وأسفرا عن مقتل ثلاثة أشخاص.

زعيم الجماعة

يتزعم حركة "فتح الإسلام" شاكر العبسي، وهو مسلح فلسطيني معروف. وقد حُكم على العبسي في الأردن بالإعدام غيابيا بسبب قتله الدبلوماسي الأمريكي لورانس فولي في العاصمة عمان عام 2002. يذكر أن أبو مصعب الزرقاوي، الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق والذي لقي مصرعه عام 2006، كان قد حكم عليه هو الآخر أيضا بالإعدام في الأردن لتورطه بمقتل فولي. يقول العبسي إنه لا يوجد صلات تنظيمية بين حركته وبين تنظيم القاعدة، ولكنه يتفق مع إيديولوجية القاعدة في قضية قتل فولي. مواقع القاعدة وقد ظهرت بيانات "فتح الإسلام" على المواقع الإسلامية على شبكة الإنترنت المعروفة بنشرها لبيانات تنظيم القاعدة. وفي مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء مؤخرا، قال العبسي إن لجماعته هدفين اثنين وهما:

#
الإصلاح الإسلامي لمجتمع المخيمات الفلسطينية في لبنان لكي تتوافق مع الشريعة الإسلامية

#
التوجه لمواجهة إسرائيل.

وأضاف العبسي أن مجموعته تأمل أيضا بطرد الأمريكيين خارج الوطن العربي وإنهاء مصالحهم فيه. ويشير الخبراء الأمنيون إلى أن "فتح الإسلام"، كمجموعة تتألف من تيار من الجماعات الإسلامية المسلحة التي تعتمد على القاعدة في مجال الأمور المالية واللوجستية، تشترك مع القاعدة بنفس الأهداف والإيديوليوجية العقائدية.

---------

لماذا يحدث مايحدث الآن ؟؟

هل لهذا علاقة بتصفية سلاح المخيمات ؟؟

وماعلاقة المحكمة الدولية لمحاكمة قتلة الحريري بالأمر؟؟

ومن الذي يطلق النار بين الحين والآخر كلما تم التوصل لهدنة لتوصيل المعونات للمدنيين المنكوبين داخل المخيم ولإفشال محاولات اسعاف الضحايا ودفن الشهداء ؟
فكلما تم التوصل لهدنة يحدث خرق للهدنة كما لو أن هناك طرف ثالث يعمل كطابور خامس لايريد عودة الهدوء ويسعى لتصفية سكان المخيم !!!!

الرائحة تزكم الأنوف صراحة والايدي المتورطة في هذه المجزرة والتفجيرات المواكبة في لبنان ومحاولة الزج بسوريا في الأمر والاشارة لها كلما حدث أمر على الارض اللبنانية اصبح أمراً لايُطاق.

ولماذا الصمت العربي ؟؟
صحيح ان العرب او بالأحرى الحكام العرب لايُرجى من كلامهم شيئاً وؤبما يكون صمتهم افضل من كلامهم بدلا من أن يتحفونا بالحديث عن الحكمة والتصرف السليم كالعادة في مثل هذه المواقف.

يحدث هذا في الوقت الذي تمارس فيه إسرائيل كالعادة ابشع انواع التنكيل ضد الشعب الفلسطيني المنكوب دائما

منكوب بالإقتتال الداخلي بين فتح وحماس ولهذا موضوع آخر
ومنكوب بالعمالة والخيانة من الجميع
ومنكوب بالصمت العربي الذي إعتاد الغارات الصهيونية ولملمة الاشلاء الفلسطينية كل لحظة.

ماهذا القهر الذي نعيش فيه !!!!!!


No comments: