Wednesday, June 27, 2007

بركات شرم الشيخ

حلت بركات مؤتمر شرم الشيخ على شكل توغل إسرائيلي يعتبر الأكبر من نوعه منذ سيطرة حماس على القطاع قبل اسبوعين.
وأسفر التوغل عن سقوط عشرة شهداء بخلاف الجرحى.

وفي نفس الوقت اصدر السيد محمود عباس مرسومين في إطار حملة المراسيم التي يشنها منذ فترة
يقضي المرسوم الأول بحظر الميليشيات المسلحة
ويقضي المرسوم الثاني بإعفاء غزة من الضرائب
والله كريم ياشيخ

وقد طالب مبارك بعدم التدخل في المفاوضات الفلسطينية واعتبارها أمراً داخلياً وذلك في لقاءه مع الملك السعودي لبحث تطورات الشأن الفلسطيني.

أكد في تصريحات أمس للتلفزيون المصري أن القمة الرباعية لم تكن معنية بالمشكلة القائمة بين حركتي التحرير الوطني(فتح) وحماس، واعتبرها شأنا داخليا فلسطينيا.

واتهم الرئيس المصري حماس بالمسؤولية عن تدهور الوضع بغزة، قائلا إنها التي بدأت "لكن الأمور فلتت منهم فشملت غزة بأكملها, فاختلط الحابل بالنابل"، مشيرا إلى أن فتح ارتكبت أيضا أخطاء.

كما أعرب عن تفهمه لموقف الرئيس الفلسطيني قائلا "عندما يسمع أنهم كانوا يحضرون عملية اغتيال له على غرار عملية اغتيال رفيق الحريري.. بالطبع سيكون مشدودا, وحينما نعرض عليه حوارا الآن سيقول لا".

وأضاف مبارك أن "المسألة تحتاج فترة تهدئة وإلى رجوع للعقل والمنطق, وبعد أن تهدأ الأمور يمكن الكلام عن حوار". وأشار في هذا السياق إلى إمكانية عودة الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة بعد أن تهدأ الأمور، مؤكدا أن ذلك يتطلب وقتا.
واستبعد الرئيس المصري أن يقدم وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك على تنفيذ اجتياح للقطاع لتحرير الجندي الأسير جلعاد شاليط.

من جهة أخرى نفى حسني مبارك وجود فتور في العلاقات المصرية السعودية، قائلا إن ما تردد عن ذلك مجرد شائعات.

وأعلنت مصر غلق معبر رفح لأجل غير مسمى حتى تستقر الأوضاع

============

بدأت عملية تطهير غزة من سكانها برعاية رباعية وذلك بعد ان نفضت السعودية يدها عن الوساطة بين فتح وحماس وأصبح الحديث عن المفاوضات شاناً داخلياً الآن !!!!

وكما حدث أيام العدوان الاسرائيلي على لبنان وحديث السيد الرئيس بحكمته ورؤيته الصائبة عن ان الأمور تحتاج لوقت حتى يعود الهدوء ثم يبدأ بعدها الحديث.

وحتى يعود هذا الهدوء ستُعمل الآلة العسكرية الغاشمة في المواطنين تقتيلاً لتسريع الوصول لهذا الهدوء.

No comments: