Monday, June 20, 2011

تحرش جماعي



أعتقد الكثير من الناس وأنا منهم ان الحكم الذي حُكم به على الشخص الذي تحرش جنسياً بنهى رشدي قد شكل رادعاً لكل من تسول له نفسه الاجتراء على أعراض الناس وأعتبار التحرش الجنسي باي أنثى حق قد كفله له المجتمع وحماه بكل الطرق ولكن يبدو أن الأمر ليس كذلك!!!
فمازالت العقول المتعفنة تعيش بيننا ومازال المجتمع الذي يستبيح أعراض بناته ونساءه بتربية
أشباه رجال يطلقهم كالوحوش الكاسرة لينتهكوا الأعراض ويروعوا الآمنين.

والمدهش حقاً أن التحرش في مصر دائماً مايكون تحرش جماعي حتى لو قام به شخص واحد حيث يجد المتحرش كتيبة من المتفرجين والمؤيدين والمدافعين عن موقفه كمسكين أغرته الضحية بشتى الوسائل حتى لو لم تكن مرتديه مايوحي بالإغراء المهم أن الخطأ خطأها وعليها التكفير عنه بترك جسدها عرضه لكل كلب ينهش فيه كما يتراءى له دون أي اعتراض منها وإلا فلتدفن نفسها في البيت وتريح البشرية من طلعتها البهية وترحم هذه الجيوش الجائعة !!!!
وتشعر وأنت تراقب موقف المتفرجين على واقعة التحرش والتأييد المباشر وغير المباشر وكأن المتحرش يقتص للجموع من هذه المجرمة التي إرتكبت في حق المجتمع مايستوجب العقاب !!!!!
وكالعادة في هكذا حالات تتردد عبارات من عينة أن الكثيرات يتعرضن للمعاكسة ولا يشتكين وكأن الصمت على الانتهاك أصبح هو المألوف والشكوى تخرج بصاحبتها من حيز المرأة المحترمة التي عاكسها أحدهم فصمتت وتنقلها لحيز آخر لأنها تجرأت وقررت أخذ حقها بالقانون !!!!وكالعادة ايضاً تتردد عبارات من عينة معلش سامحيه مش ح يعمل كده تاني وحرام تضيعي مستقبله وباقي هذه الترهات التي تزيد من أحساس الواقع عليها الانتهاك بالظلم حيث تشعر بتكاثر المجتمع عليها لهضم ماتبقى من حقها بعد أن ظلمها المجتمع اصلاً بتربية هذه النوعيات المشوهة الممسوخة المحسوبة زوراً على كشوف الرجال وهي بعيدة كل البعد عن الرجولة وموجباتها !!!

والمدهش أن المجتمع يباهي بتدينه وأعلى معدلات تحرش تنتشر بين ربوعه ولا تكاد تنجو واحدة من وقوعها فريسة لحوادث التحرش المتفرقة !!!!!!

ولكل من تقع ضحية لأي نوع من أنواع التحرش البدني أو اللفظي أو غيره عليها ألا تسكت عن حقها وتأخذه بالقانون

ولاترضخ لأي ضغط ولا تتنازل عن حقها ولا تنسي أن حقها هذا ليس حقها وحدها بل حق فتيات غيرها قد يهبط من عزمهن تنازلها عن الشكوى ومن لم يربه أهله فالسجن كفيل بتربيته وتهذيب أخلاقه وتأكدن أن السكوت هو من جرأ هذه العاهات على التطاول على النساء وقد حان الوقت للتصدي لهذه العاهات بالقانون فلن ينصلح حال مجتمع يفكر بنصفه الأسفل بدلاً من التفكير بنصفه الأعلى.

4 comments:

د/دودى said...

مقال رائع احيكى عليه و على شجاعتك فى التطرق اليه

يا مراكبي said...

نعم

فالسكوت والتعامل بطيبة القلب هما السببان اللذان يجعلان من فعل "التحرش" أمرا يسيراً وليس جريمة يخشى ارتكابها الناس

لو أن الجميع تمسكن بحقهن في عقاب المُتحرش، لكان الردع أقوى

mostafa mahmoud said...

منتديات
منتدى
فاهيتا
ابله فاهيتا
منتديات ابله فاهيتا
صور بنات
اسماء بنات

اهلا وسهلا بكم في
تحميل برامج مجانية
حيث نقدم لكم مجموعة من البرامج وهى عباره عن
برنامج تحويل الصور الي كارتون
وهو يعمل على تحويل الصور الى كارتون و كما يوجد افيرا مكافح الفيروسات
تحميل افيرا مكافح الفيروسات
و افضل
برنامج لحماية الفلاش ميموري من الفيروسات
و اجمل برنامج تعديل فيديو

Unknown said...

餐飲設備 製冰機 洗碗機 咖啡機 冷凍冷藏冰箱 蒸烤箱 關島婚禮 巴里島機票 花蓮民宿 彈簧床 床墊 獨立筒床墊 乳膠床墊 床墊工廠 產後護理之家 月子中心 坐月子中心 坐月子 月子餐 銀行貸款 信用貸款 個人信貸 房屋貸款 房屋轉增貸 房貸二胎 房屋二胎 銀行二胎 土地貸款 農地貸款 情趣用品 情趣用品 腳臭 水晶 長灘島 長灘島旅遊 長灘島景點 長灘島機加酒 長灘島必買 SD記憶卡 隨身碟 SD記憶卡 ssd固態硬碟 外接式硬碟 記憶體 婚禮顧問 婚禮顧問