Thursday, February 14, 2008

من إغتال عماد مغنية؟؟


فقدت المقاومة اللبنانية رجلاً من رجالها البواسل وقد أتي اغتياله ليرسم علامات استفهام كبيرة حول الجهة المنفذة لهذا الاغتيال خاصة وأن الاغتيال تم في سوريا في إشارة واضحة للنظام السوري ولايران ولحزب الله وللمقاومة الفلسطينية أيضاً حيث يعيش عدد كبير من مختلف الفصائل الفلسطينية المقاومة في سوريا.
وتأتي عملية اغتيال عماد مغنية بعد الخطاب التحريضي المتهافت الذي خطبه جنبلاط وحرض فيه على المقاومة وهدد بحرب أهلية تأتي على الاخضر واليابس كما صرح !!!
وجاء اختيار سوريا كمسرح لعملية الاغتيال كرسالة واضحة لسوريا بأختراق أمنها وللتأكيد على أن يد المغتالين طويلة تصل لاي شخص مهما كانت أهميته ودرجة الحيطة والحذر المتبعين في حمايته !!!
وقد سارع حزب الله باتهام إسرائيل باعتبارها المعني الاول بهكذا عمليات ولأن الشهيد كان على قائمة المطلوبين لإسرائيل وأمريكا بسبب العمليات التي شارك فيها. وقد سارعت اسرائيل بنفي الخبر وإن كانت قد أعلنت فرحتها بإغتياله ورحبت واشنطن !!!!

فمن هو عماد مغنية ؟؟

ولد في جنوب لبنان عام 1962
يشار إلى تورطه في خطف طائرة تي دابليو ايه عام 1985
متهم بتدبير تفجيرات في بيونس ايرس في تسعينيات القرن الماضي

ويُعتقد على نطاق واسع أن مغنية كان وراء موجة اختطاف الرهائن في لبنان خلال سنوات الثمانينيات، كما تتهمه الولايات المتحدة بالضلوع في تفجير مقر مشاة البحرية الأمريكية- المارينز، في بيروت عام 1983 و اختطاف طائرة TWA في عام 1985.

وعاش مغنية متخفيا لسنوات طويلة بعدما أصبح من أهم المطلوبين للأجهزة الأمريكية والإسرائيلية.

وليس من المعروف ما إذا كان مغنية يقيم في دمشق أم أنه كان زائرا عندما وقع الانفجار.

وكان الشهيد يلقب في قيادة الحزب باسم الحاج رضوان، وتقول مصادر لبنانية إنه كان القائد العسكري والمخطط الأول في الحزب خلال حرب تموز الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله.

فمن الذي إغتال مغنية؟؟

كما يُقال فتش عن المستفيد تعرف الفاعل والمستفيدون من ضرب المقاومة اللبنانية كُثُر خاصة اسرائيل وأمريكا وعملائهما في المنطقة

هذه التدوينة لنوارة نجم تتحدث فيها عن شكها في جنبلاط وجماعته وأتفق معها في هذا الراي ولو أنه يعطي لجنلاط حجم أكبر بكثير من حجمه ولكن لايمكن استبعاد اي احتمالات خاصة بعد التصعيد الاخير من جانبه ودوره البارز في إحداث القلاقل كلما هدأت الامور او كانت بسبيلها للهدوء كما أن عمالته لامريكا واسرائيل ليست بخافية على أحد.

وهذا المقال للاستاذ جمال سلطان في صحيفة المصريون الالكترونية يلمح فيه لضلوع أطراف اخرى في عملية الاغتيال وإن كنت اختلف مع تلميحه جملة وتفصيلاً وقد قمت بالرد على مقاله ولااعرف إن كان ردي سيظهر أم لا وهذا هو ردي عليه

اغتيال عماد مغنية وراءه بالتأكيد سر بل اسرار كثيرة ولااعتقد ان يد اسرائيل نظيفة من دمه كما يد المخابرات الامريكية فهم المستفيد الاول من قتله.

ولا اعتقد ان اسرائيل ستعترف بسهولة بعملية خارج حدودها فلم تفعلها وقت اغتيال ابو جهاد ولم تعلن مسؤوليتها بشكل علني خاصة بعد التهديدات المباشرة التي وجهها السيد حسن نصر الله لهم اذا فكروا في الاعتداء مجددا على لبنان.

هذه عملية الهدف منها تبييض وجه اسرائيل ومحاولة لاسترجاع هيبتها التي مرغها حزب الله في التراب في الحرب الاخيرة ورسالة بالمرة لسوريا لتعرفها ان يدها طولى وتستطيع الوصول لاي شخص على ارض سوريا خاصة وقيادات فلسطينية كبيرة ومطلوب راسها موجودة في سوريا. وبالمرة رسالة لايران باعتبارها الحليف الاكبر لسوريا وحزب الله

وهي محاولة لزيادة زعزعة الوضع المزعزع اصلا في لبنان خاصة بعد الخطاب المتهافت والتحريضي الذي تفضل به علينا السيد العميل بامتياز جنبلاط ومن والاهم وتحدث فيه عن الاخضر واليابس وباقي الترهات التي شنف بها آذاننا اليومين الماضيين.

المح في مقال حضرتك ان من هم وراء اغتيال عماد قد يكونوا اما السوريون او حزب الله انفسهم باعتبار ان الرجل اصبح كارتاً محروقا ولن يستفيدوا من خدماته!!!

أرجو الا يكون مافهمته من خلف السطور صحيحاً

رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته وخلصنا من العملاء اتباع امريكا واسرائيل ومن ينحوا نحوهم

الوضع في لبنان صار أخطر مما سبق

ربنا يستر وتمر الايام القادمة على خير

وستشيع لبنان مغنية في أجواء مشحونة حيث يحتفل جماعة 14 من آذار بذكرى اغتيال رفيق الحريري

الكل مترقب في إنتظار كيف سيرد حزب الله على هذه العملية التي أفقدته رجلاً بأهمية عماد والذي يعتبر الكثيرون اغتياله بمثابة ضربة بالقرب من رأس الحزب خاصة وقد اتهم الحزب اسرائيل رسمياً بضلوعها في اغتياله.

8 comments:

الطائر الحزين said...

لماذا هذا التوقيت تحديدا


ذكرى رفيق الحريرى

تحياتى

حسن مدني said...

أتفق معك في الجزء الأكبر من كلامك
طبعا هناك المبرمجين على اتهام سوريا، حتى بانفجار بركان في المكسيك، وغالبا لا تعترف الدول بأعمال المخابرات، مثلما أشرت إلى اغتيال أبو جهاد، ولم تعلن مصر يوما مسؤوليتها عن عملية الحفار، المخابرات يعلم كل واحد ماذا فعل الآخرون ولا أحد يتكلم..
الكيان الإسرائيلي يعلم أن أي سقف يحدده، لا يتراجع حزب الله عن الوصول إليه،
مدنيين = مدنيين
أهداف سكينة -= أهداف سكنية
قصف عاصمة = قصف عاصمة

إذن المعادلة التي قد يخشاها الكيان الإسرائيلي هي
اغتيال مسؤول كبير = اغتيال مسؤول كبير
وهو أمر وارد خاصة وأن اختراق الحزب للجيش الإسرائيلي أكبر من العكس.

من الواضح أن هذه العملية جاءت من أجل الدفع باتجاه تفجير الأوضاع. وفتش عن المستفيد في ذلك..
لن يكون حزب الله،ولا سوريا
تحياتي

جبهة التهييس الشعبية said...

خلاص بقى يا بللا
مدام حزب الله مصمم يقول اسرائيل تبقى اسرائيل
او على الاقل هو عايز يتفادى فتنة

انت عارفاهم عاقلين

Bella said...

الطائر الحزين

مرحبا بك

لااعتقد ان ذكرى اغتيال الحريري لها دلالة مميزة في هذا الاغتيال

عملية بهذا الحجم بالتأكيد استغرق الاعداد لها وقتا طويلا
وعندما حانت الفرصة المناسبة تم التنفيذ بغض النظر عن ذكرى الحريري

تحياتي

Bella said...

حسن مدني

مرحبا بك

مشكلة الاسرائليين هذه المرة انهم لم يستثمروا تعاملهم مع خصم شريف كان يلتزم دوما بقواعد اللعبة بنبل الفرسان وكان محددا لأرض المعركة ولم يخرج عنها

ولكن اسرائيل بتغيير ارض المعركة فتحت على نفسها ابواب كثيرة في وقت واحد لااعتقد انها ستستطيع ان تصد امامها كلها ولن يجدي معها مساعدات امريكا وحلفاء امريكا وعملاء امريكا.
المشكلة الاكبر التي تواجه اسرائيل الآن ان تعاطف جماعات اخرى مع حزب الله قد يدخلهم في الصراع معها مما يوسع من ساحة العمليات ويُصعب عليها تخمين الهدف او كيفية الرد المُنتظر

الايام القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت

ربنا ينصر المقاومة على اعدائها في الداخل والخارج

يارب

تحياتي

Bella said...

جبهة التهييس الشعبية

مرحبا بك

والله يانوارة عارفة انهم عاقلين جدا ودي حاجة تحسب لهم الحقيقة
اذا كانت قلوبنا انخلعت على الراجل فمابالك خسارتهم فيه تبقى ازاي

النهاردة على قناة المنار قالوا ان التحقيقات توصلت لاصحاب السيارة المستخدمة في التفجير الذي دمر سيارة عماد وقت مروره وقالوا ان هناك اشخاص غير مدنيين من دولة عربية موقوفين

وسوريا لم تعلق على هذه الاخبار وقالت انها ستعلن لاحقا عن كل التفاصيل فور انتهاء التحقيقات

وقالوا ايضا ان مخابرات عدة دول عربية قد تكون ساعدت الجماعة المنفذة

ياخوفي يابدران يكون اللى بالي بالك متورط في هذه الخيبة القوية

ربنا يستر

تحياتي

حـنــّا السكران said...

أكثر ما يعجبني في كتاباتك أنك متابعة مجتهدة جدا و ذكية جدا ..و لا تكتبين أي كلام .لكن أكثر ما يعجبني في شخصك الكريم . هو وطنيتك الطاغية و عروبتك التي تتخطى أي حدود ضيقة .
ـ والله يا بدران أنا من يومين جالي نفس الفكر و بقوة جدا .
أنا متأكد تماما ( كتحليل قوي طبعا و ليس معلومات )
أن أجهزة مخابرات عربية شاركت في هذا الفعل القذر
و أظن ان اللي بالي بالك قد يكون أحدها ..لكني لا أستطيع أو لا أريد هضم هذه النظرية ..أولاً ..لأن هذا يزرع في قلبي خوف مروّع جديد و حسرة مميتة ..و ثانياً ..هم لم يـُعرف عنهم أبدا التورط في عمليات خارجية قذرة ضد عرب من هذا النوع ..لكن الكارثة أننا لم نعد نستطيع الإعتماد على التاريخ و الثوابت ..لم يعد هناك ثوابت ..كل شيء أصبح متحوّلا بطريقة مخيفة .
ـ أفكاري تقودني إلى التالي :
ـ جهازين أمنيين عربيين تابعين لدولتين قريبتين من سوريا قامتا بدور التسهيل و التمويل .
ـ جنبلاط و جماعة خـدّام .. كعملاء ميدانيين على الأرض ..للتنفيذ
ـ الموساد و السي اي ايه ..كراعٍ و مخطط و رأس مدبر و صاحب إعلان ساعة الصفر .

جو غانم

joe75.jeeran.com

Bella said...

بحبك يا لبنان

مرحبا بك

والله يااخي العزيز مش عارفة اقول لك ايه بعد كلامك الذي أخجلني

اشكرك من كل قلبي على هذا الاطراء الذي احسب اني لااستحقه

نعود لبدران وحكايته

انا كمان ماعنديش اخبار طبعا ولكن مجرد تخمينات وزيك برضه مش عايزة اسيب الفكرة تلعب في دماغي والاقي كابتن كولمبو بيجمع خيوط من هنا وهناك ويربط حاجات ببعض

لا لشيئ الا لاني اتمنى فعلا الا يكون لبدران اي ضلع في الموضوع حتى يظل هناك هذا الخيط الرفيع الذي يربط الجميع ببعض ولاتتمزق شعرة معاوية التي نحاول جميعا التمسك بها
صراحة بعد كم المصائب التي نراها حولنا في كل وقت لم يعد هناك اي شيئ غريب ولكن يبقى الامل في ان تظل بقعة ضوء في نهاية هذا النفق المظلم الذي نعيش فيه والذي نتمنى ان يقف به بعض شرفاء هذا الوطن العربي المغدور الذي اصبحت الوطنية فيه تُقاس بمدى حماس الجماهير في تشجيع فرق كرة القدم ورش البيروسول ورسم الاعلام على الخدود

ماعلينا

اتفق معك فيما ذهبت إليه ولو اني قد اكون أكثر تشاؤماً واشعر انهم متورطين لان الثوابت كانت ثوابت ايام كانت في قوالبها
ولكن بعد خروجها من القوالب وياللهول اتضح انها جيلاتين او هلام كما يُقال وعند اي حركة تتحرك كيفما يحلو لها او يحلو لمن يحركها

ربنا يستر من قادم الايام

رحم الله الشهيد وعوض عنه المقاومة خيراً

لاتبخل علينا بالزيارة اخي العزيز

تحياتي