Friday, May 16, 2008

رحيل هديل



رحلت المدونة هديل الحضيف
المدونة السعودية التي لم أكن اعرفها شخصيا
ولكني كنت اتابع مدونتها وكتاباتها الحرة الفتية التي كانت أكبر بكثير من عمرها الغض الذي لم يتجاوز الخامسة والعشرين
والحقيقة كنت أندهش من روعة كتاباتها ومساحة التحليق الكبيرة جداً في كتابات نشات في فضاء لم يكن يسمح بالتحليق خاصة لعصفورة رقيقة مثلها.
تابعت كما تابع غيري دخولها في غيبوبة غير معروفة الاسباب وكنت اتابع من خلال جروب انشأه اصدقاءها حالتها الصحية وأدعو لها بظهر الغيب أن تعود سالمة للحياة وأن يلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان

الموت هو الحقيقة الوحيدة المكروهة على وجه الأرض رغم حتميته إلا أننا لانحبه ولانرغب في إقترابه حتى ممن لانعرفهم الا من خلال سطورهم.

إحساس غريب جداً أن تذهب لمكان رحل عنه صاحبه فتشم رائحته فيه أو تشعر بروحه ترفرف فوق المكان

هذا الشعور اختبرته عندما رحل والدي بين يدي منذ ست سنوات وكنت اشعر بوجوده في البيت وبأنه ينظر إلينا من فوق حتى أني كنت اشعر بحراره أنفاسه واستيقظ ليلاً على لمسة يده فأجد الغرفة مظلمة وخالية.

هذا الشعور الغريب إنتابني عندما دخلت مدونة هديل
ولو أني دخلتها مرات عديدة بعد معرفتي بمرضها الا أن دخولي اليوم كان مختلفاً
فقد شعرت بروحها ترفرف فوق المكان وتنظر لنا كما ينظر العصفور الرقيق القابع في صفحة مدونتها الرئيسية

اللهم ارحمها رحمة واسعة

واغفر لها ذنوبها وثبتها عند السؤال

اللهم اغفر لها وارحمها يا رب ..

اللهم وسع لها في قبرها ، واجعله روضة من رياض الجنة ..

اللهم جازها بالحسنات إحساناً وبالسيئاتٍ عفواً وغفراناً..

اللهم اربط على قلب أبيها وأمها ومن يحبها يا رب ..

أبكتني كثيرة تدوينة عبده باشا


14 comments:

Unknown said...

رحمها الله

^ H@fSS@^ said...

الله يرحمها
بس انا مهتمة بشئ معين عنها
هل صحيح ان السلطات السعودية كانت مانعة عنها العلاج جراء كتابتها الجريئة مقارنة مع المجتمع السعودي؟؟
يا ريت لو حد يعرف حاجة عن المعلومة دي يعرفني
انا مش قادرة اصدق انهم ممكن يكونوا السبب في وفاتها
دي جريمة قتل مع سبق الاصرار و الترصد

Bella said...

أنونيمس

ربنا يرحمها ويصبر اهلها

الحقيقة انا كنت متابعة مدونتها لاني قرأت لها بالصدفة ووضعتها عندي على الريدر
ولكما كتبت تديونة كنت اقرأها حتى وجدت تدوينة لها تحتفل بعيد ميلادها الخامس والعشرين

لا حول ولا قوة الا بالله

Bella said...

HafSSa

مرحب حفصة

والله مش عارفة الحكاية دي

بس انا اشتركت في الجروب اللى كان معمول علشان الدعاء لها لما دخلت الغيبوبة
وكانت تصلني باستمرار رسائل تتحدث عن تطورات حالتها
منها رسالة ذكرت ان السلطات وافقت على علاجها في مستشفى كذا

فقلت ربما اهلها ليس لديهم استطاعة مادية لعلاجها في مستشفي كبير خاصة وان الغيبوبة قد تطول والعلاج بالتأكيد مكلف

ولكني لاأعرف عن حكاية منعها دي

Bella said...

بحثت في النت عن اسم والدها علي اجد شيئا
وعرفت السر

والدها من الاصلاحيين

وهم من ينتقدون النظام ويكتبون لاصلاح عيوب المجمع في السعودية
ويبدو ان مايكتبه سبب غضبهم عليه فلم يسمحوا بدخولها مستشفى مدينة الملك فهد الطبية

يبدو ان الدخول لها يحتاج لموافقات

لااعرف

لو كانوا تعمدوا التأخر في اسعافها لتعذيب ابيها فهي مصيبة وجريمة قتل

لا حول ولا قوة الا بالله

والدها اسمه الدكتور محمد الحصيف

وهذا لينك لموقع فيه مقالات له

http://www.alhodaif.com/articles.php

Bella said...

بمكنك ياحفصة مطالعة هذا اللينك وستكتشفي الكثير من الامور

لاحول ولا قوة الا بالله

http://www.alzaid.ws/blog/?p=254

Bella said...

يبدو ياحفصة ان الموضوع اكبر مما كنت اتصور

تابعي ماهو مكتوب في هذه الصفحة

http://www.alarabiya.net/articles/2008/04/30/49175.html

ولا حول ولا قوة الا بالله

khobayb said...

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

إنا لله وإنا إليه راجعون

رحمة الله عليها

---

إن من يضع أي مشكلة أيا كانت بينه وبين إنقاذ حياة إنسان ..

لا يستحق أن يُسمى : إنسانا !

حاول تفتكرنى said...

ماكتبت سيدوم
هذه هي الحقيقة
مثل الموت تماما

الله يرحمها

محمد said...

رحمة الله عليها

ربما لم أكن أعرفها .. ولكن أحزنني خبر وفاتها فعلا

أشعر بما في داخلك .. حدث معي من فترة .. اللهم اغفر لها وارحمها

mostafa rayan said...

رحمها الله واسكنها فسيح جناته هي وسائر المسلمين

سبهللة said...

رحمها الله وغفر لها

الطائر الحزين said...

ياه
الموت قريب اوى

اللهم ارحمها وتجاوز عن سيئاتها

اللهم لا حاجة لك بعذابها

اللهم ادخلها الجنه بلا حساب ولا سابقة عذاب

اللهم انى ادعو لها ولا اعرفها
واعلم انى لست اهلا للدعاء
لكنى اعلم انك اهل التقوى واهل المغفرة

انا لله وانا اليه راجعون

Empress appy said...

ربنا يرحمها يا رب
انا برضه سمعت عنها من الجروب يا بيلا وحزنت علشانهاا
عارفه اول مرة اعرف المدونات كان عن طريق بهلوله ولما دخلت كانت متوفيه وجوزها بينقل بوستاتها
حزنت على الرغم بعدم معرفتى بيها
ربنا يغفر لها