Thursday, May 8, 2008

اشتباكات عنيفة في بيروت



دوت في بيروت أصوات انفجارات ونيران الأسلحة عقب انتهاء المؤتمر الصحفي للأمين العام لحزب الله.

وأفادت مراسلة البي بي سي في بيروت بأن اشتباكات عنيفة تدور في أحياء رأس النبعة و بشارة الخوري و كورنيش المزرعة في بيروت وتستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية .

وقد ادت تلك القذائف الى اندلاع حرائق في عدد من الابنية من دون ان يعرف عدد المصابين من المدنيين خاصة وان القذائف تستهدف المباني وهنالك محاولة تقد من قبل عناصر حزب الله وحركة امل للتتقدم داخل بعض الاحياء.

وانسحب الجيش اللبناني من الشارع بشكل واضح إلى مداخل الأحياء التى تدور فيها الاشتباكات وتمركز على مداخل بعض الاحياء.

الخبر من البي بي سي

*********

منذ عدة ايام ويقوم وليد جنبلاط وسمير جعجع وتابعهم الحريري الصغير بقرع طبول الحرب على حزب الله

فهل تنزلق لبنان لحرب اهلية مجدداً ؟؟؟

منذ قليل أُعلن أن الولايات المتحدة تجهز مجلس الأمن لتوقيع عقوبات مشددة تجاه سوريا وحزب الله بسبب الوضع الراهن في لبنان

ربنا يستر

تحديث

تمت اضافة الصورة الملحقة من مدونة الاخ جو غانم

17 comments:

Amr Ahmed said...

ربنا يستر بقي

هنلاقيها منين ولا منين

مصــــري..!! said...

ان البلد الذي يسمح بمرور كل تلك الفترة بدون رئيس لهو اجدر بحدوث حرب أهلية به,والشعب اللبناني يمتلئ بالطوائف.
علي الساسة العرب التدخل في ذلك وان كنت لا أظن حدوث ذلك الامر.
ندعو الله الا تنقلب تلك الاشتباكات الي حرب اهلية.

Bella said...

Amr Ahmed

مرحبا بك

والله ياعمرو من امبارح والواحد حاسس انه متضايق

مش ناقصنا نشوف اللبنانيين بيقتلوا بعض
كفاية الحرب الاهلية السابقة وتداعياتها اللى خربت البلد

ربنا يستر

Bella said...

مصري

مرحبا بك

المشكلة ان هناك ايدي خفية معروفة تلعب في الساحة اللبنانية ويهمها بقاء الحال كما هو او التحرك باتجاه الحرب
وللاسف الشديد هناك ايدي عربية بينها يهمها القضاء على المقاومة

وللاسف غير مستبعد ان تكون لمصر يد في بعض هذه الاضطرابات تنفيذا للاجندة الامريكية

كما لايخفى دور السعودية ودعمها لابن الحرير هذا المتنطع الذي تصور انه زعيم في غفلة من الزمن

اما جنبلاط وجعجع فمعروف انهم عملاء الامريكان والصهاينة بامتياز

وربنا يستر

أنونيمس said...

الصورة شكلها مرعب

خلعت قلبي

ياريت البهايم المسؤلين ينخلع قلبهم مايرجعش مكانه ابداً

هوندا said...

لا حول ولا قوة الا بالله حاجة تحززن بجد ربنا يسترها عليهم وعلينا

بيتههىء لى ان يجى يوم تتحارب فيه كل الدول العربيه كلها مرة واحدة ويولعو فى بعض ونبقا اتخلصنا م القرف ويطلع جيل نضضضيف تانى يبدأ بقا م الحياة البدائيه ع نضافه ههههههههههههههههههههههههههههههه

اجندا حمرا said...

عزيزتي
bella

الحقيقه انا مش عارفه ليه هما لحد دلوقتي مش قادرين ينتخبوا رئيس مش يتعلموا مننا
:)

زي ماقال الصديق عمرو ده بيساعد علي تأجيج الفتن و الحروب الأهليه

حاجه تحزن بجد اللي بيحصل في لبنان
يارب يكون للي بيحصل اخر و كفايه مزيد من الضحايا

تحياتي لكي
اول زياره و انشاء الله لن تكون الأخيره

وضـّاح said...

لبنان بالفعل على أبواب حرب .. أخشى القرارت الأمريكية التي من المؤكد لن تجعل هذا الأمر لن يمر عليها دون أن تستفيد منه

Bella said...

أنونيمس

مرحبا بك

بالفعل الصورة تخلع القلب

اول ماشفتها امبارح في مدونة جو غانم حسيت بطعنة في قلبي

غير طبعا مناظر الضرب في الشوارع
حاجة تخوف

ربنا يستر
مش كفاية علينا ضاعت العراق واحنا موجودين وفلسطين نكبتها مستمرة

يارب مش ناقصين نشوف كارثة في لبنان تاني

Bella said...

هوندا

مرحبا بك

والله ياهوندا لو قامت حرب بين الدول العربية بالتأكيد لن يطلع جيل نضيف

بل سيحل الخراب محل كل شيئ

ربنا يستر من قادم الايام

امريكا واسرائيل بيفركوا ايديهم من الفرحة وهم بيتفرجوا علينا وعلى خيبتنا القوية

Bella said...

أجندة حمرا

مرحبا بك

الوضع في لبنان لايمكن مقارنته بالوضع في مصر

من غير زعل يعني المصريين سلبيين وسايبين الدنيا تخرب وبيتفرجوا ويتحججوا بالجري ورا لقمة العيش لغاية حتى اللقمة دي مابقيناش لاقيينها وبرضه الحجج لسه موجودة

اللبنانيين شعب مارس الحرية والديمقراطية منذ فترة طويلة وصعب جدا يتخلى عن حقوقه ومكتسباته اللى دفع تمنه غالي قوي من دماء من ضحى من اجل هذا الهامش من الحرية

صعب التراجع عن المساحة الواسعة التي يتحركون فيها

والحقيقة انا احترم اختيار الشعب اللبناني واعتقد ان تأخرهم في التوافق على رئيس وحل مشاكلهم الداخلية راجع بالاساس لتدخل امريكا وحلفائها في شؤون لبنان الداخلية

واعني بحلفائها مصر والسعودية والاردن والامارات وطبعا الحجة المعلنة هي حماية السنة من خطر المد الشيعي الايراني متمثلا في حزب الله بمساعدة سوريا

يعني هذا هو المعلن

والحقيقة ان الهدف هو القضاء على المقاومة او الممانعة في وجه المشروع الامريصهيوني في المنطقة والذي تسانده قوى الاعتدال المعروفة بحلفها مع امريكا والتي اتخذت مواقف مخزية للغاية من المقاومة في حرب لبنان الماضية مع اسرائيل
المخطط الآن التحرش بسوريا وايران والاستفراد بحزب الله تمهيدا للقضاء عليه وتصفية المقاومة في فلسطين وبالتالي تصفية القضية الفلسطينية بالكامل وتنظيف الارض وتمهيدها حتى تتحرك اسرائيل كما يحلو لها دون اي عقبات قد تؤخر تقدمها او تسبب تعثرها

ولو لاحظتي الخطاب الاعلامي المصري اصبح يستخدم نفس المفردات التي يستخدمها الامريكان في وصفهم لسوريا والاشارة كل فترة واخرى لدور سوريا في لبنان وتاثيرها على اطراف الصراع
وكأن مصر والسعودية ليس لهما تاثير في لبنان ولايتم تمويل حكومة السنيورة العميلة بالاموال اللازمة لتأجيج الصراعات كل فترة

منتهي الاستخفاف بعقولنا

ومرحبا بك في اي وقت

Bella said...

وضاح

مرحبا بك

ربنا يستر
بالتأكيد أمريكا غارقة حتى اذنيها في تأجيج هذا الصراع هي وفرنسا
والغريب انهم دائما مايتحدثون عن التدخل الاجنبي في لبنان
طبعا معتبرين انفسهم اصحاب بيت وليسوا اجانب

ونفس الخطاب المتهافت اصبح منتشر في وسائل اعلامنا الهزيلة

ربنا يخلصنا منهم كلهم

وربنا يستر من القادم

مصــــري..!! said...

ان نظرية المؤامرة واضحة جدا في الوضع اللبناني.
فبعد اثبات حزب الله لقدرته وشعبيته عسكرياً,فقرروا ضربه بسلاح التشتيت والتفريق,والذي يدعو لوضع التراب علي الرؤوس هو قرارات وزراء الخارجية العرب وخاصة مصر.
الكل يعلم أن سوريا هي البلد الوحيد المُصدر للقمح في الوطن العربي,وأن أمريكا لا تريد ذلك,ومع ذلك يخضع العرب للاوامر ويهاجم سوريا بحجة دعم الارهاب في لبنان!!
ان كان كل من يدافع عن ارضه ارهابي
اذن فأنا افخر أن أكون ارهابياً.
أسامة

مواطن مصري said...

طبعا الكل فاكر ان نصر الله السبب في الي بيحصل الكلام دة غلط
لية لاان نصر الله دعا الي الحوار و الاضراب

و لكن دعونا نلقي نظرة دولية لما يحصل في لبنان

لمذا الانتخبات الان
لان يوجد في امريكا انتخبات و اسرائيل قلقة ان يفوز الحزب الديموقراطي و ان من مصلحتها ان يفوز الحزب الجمهوري و المرشح جون ماكين
لان برنامج
الديموقراطي سحب
القوات الامريكية من العراق و قد سمعنا انة سوف يتم سحب 3500
جندي من كم يوم قبل حدوث المشاكل في لبنان
و ايضا زيارات رايس
ل اسرائيل و تأكيدت
بانها تدعم اسرائيل و ايضا المرشح الجمهوري
قبل حدوث المشاكل

فهدف اسرائيل الاول هو سحب سلاح المقاوومة من حسن نصر الله
و ايضا هدف قوى 14 ايار جنلاط و اعوانة سحب السلاح من لبنان و
بيتكلمو على انهم خايفين على لبنان
و ايام الحرب مشفناش حد منهم هز طولة
و دافع عن لبنان غير نصر الله
؟
الي بيحصل دة لمصلحة اسرائيل و الحزبا لجمهوري عشان القوات الامريكية تفضل في العراق
و اسرائيل تضرب لبنان و تهدد سوريا
و عمليات العنف الي بتحصل في لبنان
نصر الله و حزب الله برىء منها
لان دي عمليات قذرة بيقوم بيها مرتزقة
و الي منكم شاف فلم ميونخ و بيحكي قصة واقعية و الفلم بتاع
سبليبرج
يعرف ازاي ان اسرائيل بتقوم بعليات قذرة بدس مرتزقة يلبسو لبس المقاومة و يخلو
جنبلاط يجعجع
و مع الاعلام الناس تصدق
ان نصر الله هو سبب المشاكل
www.lifeonnile.blogspot.com

حـنــّا السكران said...

كيفك بيلا يا صديقتي العزيزة
ـ لبنان في معظم مراحله يبدو قريبا من حرب أهلية ..هذا الأمر وارد في أي لحظة لا سمح الله ..لأن بعض زعماء لبنان مستعدون للذهاب إلى اّخر مدى من أجل مصالحهم الفئوية الضيقة ..
هذا غير أن لبنان دائما و أبدا يكون مسرحا للتجاذبات الخارجية و تصفية الحسابات نظراً لكونه بلداً يتنفس سياسة و في حراك سياسي هائل و متنوع بشكل لا يشبه أي بلد اخر ..إضافة إلى تنوعه الطائفي و كل طائفة لها حساباتها و تحالفاتها الداخلية و الخارجية .
ـ المناوشات واردة دائما و أبدا ..تزيد فجأة ثم تقف و أحيانا تشتعل من حدث صغير ...سأكرر ثانية ما قاله الجنرال ميشال عون و هو صحيح :
من يستطيع القيام بحرب أهلية الان في لبنان ..لا يريد هذه الحرب ..و من يريدها ..لا يستطيع إليها سبيلا لأنه الأضعف حاليا .. هذه هي المعادلة الان ..
ـ هناك فريق استقوى بالخارج بشكل صارخ ..حيث أن جورج بوش وصل به الأمر لإعتبار حكومة ( السنيورة ) جزء من الأمن القومي الأمريكي .. و هذا من أغرب ما يكون و هناك مشروع مقاوم لديه حساسية عالية من أمريكا و اسرائيل معا..و تم تهميش الفئة الأكبر من اللبنانين ..من كل الطوائف ..على حساب فئة ظنت أن باستطاعتها من خلال هذا الدعم ( الرسمي ) الدولي و من بعض الأنظمة العربية ..أن تحكم و تفعل ما تشاء ..إلى أن وصل الأمر لشعور المقاومة أن رأسها أصبح مطلوبا بشكل علني من الداخل و الخارج معا لحساب المشروع الأمريكي الصهيوني ..و أعتقد أنه لم يعد بالإمكان غير ما كان في اليومين الماضيين ..السيناريو المسمى مشروع (دايتون) في فلسطين كان المراد تنفيذه هنا أيضا ..لكن وضع لبنان مختلف تماما ..لو أراد حزب الله القضاء على خصومه الداخلييين بطريقة عنيفة لأفاقوا صباحا ووجدوا أنفسهم جميعا بالسجون أو في البحر كما قال السيد نصرالله ..هناك مشروعان في المنطقة ..مشروع يريد من الشرق الأوسط منظومة من الدول التابعة الخانعة تديرها اسرائيل ..و مشروع مقاوم ..و سيبقى الصراع سجالا إلى أن ينتصر أحدهما ..و الحمد لله المشروع الصهيوني لن ينتصر لأن ليس له أنصار سوى في السرايات و القصور العربية و بعض عبيد هذه القصور ..
ـ مع أني أظل خائفا جدا من عودة الحرب الأهلية إلا أني أعتقد أنها لن تحصل الان..لأن القوى الوطنية في لبنان واعية جدا و لن تسمح بذلك و هي الأقوى على الأرض ..لكن ..تعرفون المثل الذي يقول ..إن مجنونا واحدا يشعل ناراً قد يعجز شعب كامل عن إطفائها إلا بعد أن تأكل الأخضر و اليابس ,
تحياتي يا بيلا ..ولكل الأخوة المعلقين
ـ قبل قليل في خبر عاجل ..يقول مسؤول اسرائيلي ( زئيفي) أن جهد ثلاث سنوات لمخابرات اسرائيلية و أجنبية و عربية ضاع في ليلة واحدة ..
ـ هذا هو الوضع ..واضح

جـو غـانـم

ابو احمد said...

قلبى على لبنان
هذا البلد الجميل

Ahmed Ashraf said...

Hi ,
Your site is very niceeee , this is my site pls , let me show it :
مصراليوم
مشاركة ارباح ادسنس
منتديات مصراليوم هى منتديات مصرية عامة تهتم بكل ما يهتم به المصريين , لدينا على منتديات مصر اليوم كل جديد و هذه هى اهم مواضيع المنتدى
اقسام منتديات مصر اليوم :
الحوار العام - شعر , قصائد - بحث , مقال - اخبار الفن - اخبار مصر - اخبار التعليم فى مصر - صور - اغانى , كلمات اغانى - افلام , مسلسلات - نكت - فيديوهات
قنوات , ترددات - العاب - كلية الطب - كلية الهندسة - رسائل موبايل - عروض الشبكات - قران كريم - برامج انترنت - اخبار الرياضة المصرية - مباريات بث مباشر - اسعار سيارات - اسعار موبايلات